منتدى همسات عذبة

عالم من الخيال والإبداع والجمــــال.. للبنات فقط
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الملائكة .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ameera
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


عدد الرسائل : 1930
العمر : 23
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: الملائكة .....   الثلاثاء فبراير 26, 2008 12:07 am


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه
المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته
وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي
أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
العامي المصري العين عليها حارس.


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



بسم الله الرحمن الرحيم


رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا



عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما
توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا



سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ
بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت



___________________________

الدنيا مسألة ...... حسابية
خذ من اليوم......... عبرة
ومن الامس ..........خبرة
اطرح منها التعب والشقاء
واجمع لهن الحب والوفاء
واترك الباقى لرب السماء

***********

Red for blood
Blood for heart
Heart for love
And Love for you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamasat.darkkbb.com
50cent
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة


عدد الرسائل : 326
المزاج :
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الثلاثاء فبراير 26, 2008 4:34 pm

مشكوره اميره موضوعك كثير حلو
الله يعطيكي الف عافيه

تقبلي مروري وتحياتي tongue


محمد نعالوه............................ pirat
Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LoVely Gu!tar
عضوة متميزة
عضوة متميزة


عدد الرسائل : 853
العمر : 22
المزاج :
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الثلاثاء فبراير 26, 2008 5:13 pm

يييييي اول مره بعرف انو كل هالملائكه موجودين وكمان بالبلعوم!!!!
انا بعرف انو في تنين على الكتفين الي بسجلو
اما الباقي ماول مره بعرف
مشكووووووووووره كتييييييير

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
%&ــ^AYHAM^ــ&%
عضوة مشاركة
عضوة  مشاركة


عدد الرسائل : 52
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الأربعاء فبراير 27, 2008 4:06 pm

وانا كمان متل لحن الوتر
مشكوووره اميره
موضوع حلو
خلانا نعرف اشي جديد
شكرا الك
ايهم نعالوه.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ameera
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


عدد الرسائل : 1930
العمر : 23
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الأربعاء فبراير 27, 2008 4:13 pm

مشكورين عالمرور
___________________________

الدنيا مسألة ...... حسابية
خذ من اليوم......... عبرة
ومن الامس ..........خبرة
اطرح منها التعب والشقاء
واجمع لهن الحب والوفاء
واترك الباقى لرب السماء

***********

Red for blood
Blood for heart
Heart for love
And Love for you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamasat.darkkbb.com
الهمسة العذبة
المديرة العامة


عدد الرسائل : 1294
المزاج :
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الخميس فبراير 28, 2008 5:05 pm

واااااو . سبحان الله . شكرا كتير .

_________________
**ميس *** الهمسة العذبة ***


اشهقي يا فلسطين لتجدي كل قلبٍ عتيد ..
ماذا أكتب كلماتٍ لأهديكِ أروع نشيد ؟؟!


^^ميسي............ميسي كم انت كبير يا ابن الأرجنتين^^








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamasat.darkbb.com
ameera
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


عدد الرسائل : 1930
العمر : 23
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الإثنين أبريل 07, 2008 5:22 pm

شكرا ميووووس يا غالية عالمرور
منورة يا مديرة



___________________________

الدنيا مسألة ...... حسابية
خذ من اليوم......... عبرة
ومن الامس ..........خبرة
اطرح منها التعب والشقاء
واجمع لهن الحب والوفاء
واترك الباقى لرب السماء

***********

Red for blood
Blood for heart
Heart for love
And Love for you

_________________
حاصلة على وسام التميز رقم 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamasat.darkkbb.com
chaymaa
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


عدد الرسائل : 1287
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الأربعاء مايو 07, 2008 8:12 pm

شكرا لك على الموضوع الرائع و الجميل
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ameera
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


عدد الرسائل : 1930
العمر : 23
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الأربعاء مايو 07, 2008 8:48 pm

اكيد بتقبل مرورك اخت شيماء
مشكورة

_________________
حاصلة على وسام التميز رقم 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamasat.darkkbb.com
نجمة زمردة
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة


عدد الرسائل : 337
العمر : 20
الموقع : www.spacetoon.com
المزاج :
علم بلادك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الإثنين يونيو 16, 2008 6:19 pm

روووووعة و الله يا أميرة
تقبلى مرورى

_________________
أنا نجمة زمردة من مصر
أنا أحب هذا المنتدى كثيراً
لا إله إلا الله محمد رسول الله
بأبى أنت و أمى يا رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.spacetoon.com
ameera
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


عدد الرسائل : 1930
العمر : 23
علم بلادك :
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة .....   الإثنين يونيو 16, 2008 8:10 pm

انتي الروعة
شكرا لمرورك
وكل ردودك ابسطوني شكرا الك

_________________
حاصلة على وسام التميز رقم 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamasat.darkkbb.com
 
الملائكة .....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات عذبة :: القسم الإسلامي-
انتقل الى: